ننتظر تسجيلك هـنـا

 

{ ( إعْلَاَنَاتُ شَهْرَ رَمَضَانِ الْمُبَارَكِ الْيَوْمِيَّةَ ) ~
       
       

 

   

..{ ::: فعاَلياَتِ شَهْرَ رَمَضَانِ الْمُبَارَكِ اَلًيومُية :::..}~
              

إظهار / إخفاء الإعلانات
:: اعلانات منتدى شجونـي ::
عدد الضغطات : 1,732 عدد الضغطات : 1,457

الإهداءات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-07-2009, 05:18 PM
اميرٍ الروح غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 فترة الأقامة : 4686 يوم
 أخر زيارة : 03-22-2011 (01:47 PM)
 المشاركات : 859 [ + ]
 التقييم : 86
 معدل التقييم : اميرٍ الروح will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي المــــــــــــــــــــــــوز ؟!



المــــــــــــــــــــــــوز

الموز من ثمار الجنة
, قال تعالى : ***64831; وطلح منضود ***64830; .
يحتوي الموز على ثلاثة أنواع من السكريات :
***61607; السكروز .
***61607; الفركتوز .
***61607; الجلوكوز .
متعددة مع الألياف لذلك فهو يعطي طاقة متزنة ثابتة .

أثبتت الأبحاث أن تناول حبتين من الموز يعطي طاقة للعمل مدَّتها 90 دقيقة لذلك يعد الموز الفاكهة رقم 1 للرياضين .

ليس فائدة الموز فقط إمدادنا بالطاقة ولكنه يساعدنا في التغلب ويمنع عنا كثير من الأمراض والإضرابات منها على سبيل المثال :

1. الإكتئاب : حيث وجد أن مرضى الإكتئاب يتحسنون بعد تناولهم الموز وذلك لاحتوائه على التربتوفان ( Tryptophen ) وهو نوع من البروتين يحوله الجسم إلى السيروتونين يجعل الجسم أكثر استرخاء ويحسن ذاكرتك ويجعلك أكثر سعادة . كما أنه يحتوي على فيتامين ب6 الذي يعدل مستوى السكر في الدم ويحسن المزاج فإذا نسيت حبة الدواء فتناول بدلاً منها إصبعاً من الموز .
2. فقر الدم ( الأنيميا ) : الموز يمكن أن يساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الدم وهو غني بالحديد لذلك فهو مفيد جدا في حالات الأنيميا .
3. ضغط الدم : حيث يعد الموز الفاكهة الاستوائية المثالية الغنية بالبوتاسيوم والفقيرة في الأملاح مما يجعلها منظم طبيعي للضغط .
4. قوة الدماغ : تناول 200 طالب في مدرسة برنجهام ببريطانيا الموز أثناء وجبة الإفطار والفسحة والغداء وقد تحسن تحصيلهم الدراسي ومعدل اليقظة لديهم .
5. الإمساك : الموز غني بالألياف لذلك فهو يساعد في الحركة الدودية للأمعاء ويفيد في حالات الإمساك ولا يحتاج الإنسان إلى تناول الأدوية المسهلة .
6. حموضة المعدة : يعد الموز مضاد طبيعي للحموضة لذلك إذا كنت تعاني من حرقان في المعدة فما عليك إلا تناول حبة من الموز .
7. الدوخة الصباحية : تناول الموز بين الوجبات يوازن مستوى السكر في الدم , وتزول منك هذه الحالة .
8. تقوية الأعصاب : الموز غني بفيتامين ب المركب لذلك فهو يساعد في تهدئة الجهاز العصبي فقد وجد باحثون في المعهد النفسي باستراليا أن الأشخاص الذين يتعرضون لضغوط في أعمالهم يتناولون كثيرا من الشوكولاته والشبسي , لذلك فغالبيتهم يصابون بالسمنة , وهؤلاء يكونوا في حاجة لفاكهة غنية بالكربوهيدرات يتناولونها كل ساعتين لتعدل مستوى السكر في الدم , ويعد الموز هو هذه الفاكهة القيمة .
9. له فائدة طبية على قرح المعدة والجهاز الهضمي ومخفض للحرارة الناتجة عن المجهود الجسدي والنفسي .
10. الموز يساعد على الإقلاع عن التدخين وذلك لغناه بفيتامين ب6 و ب12 , والبوتاسيوم والماغنيسوم وهذه المركبات تساعد الجسم في التخلص من النيكوتين .
11. يخفف الموز من حدة الضغوط التي يتعرض لها الإنسان حيث يعد البوتاسيوم عنصرا حيويا يساعد في إعادة ضربات القلب لوضعها الطبيعي ويساعد على مد المخ بالأكسجين ويعيد التوازن المائي في الجسم .
12. وفق دراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية تفيد بأن تناول الموز كجزء من الغذاء اليومي يقلل من حالات الموت بالأزمات المفاجئة بنسبة 40% .

وهناك أمثلة أخرى ولكن سنقتصر على هذه الأمثلة

نصيحة أخيرة : لا تحفظ الموز في الفريزر , وتناول عند الجوع الشديد كوب من الموز مخلوطا بالحليب ومحلى بالعسل .

هذا موز الدنيا فكيف بموز الآخرة ... ؟المــــــــــــــــــــــــوز

ــــــــــــ
م ن ق و ل



hglJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ,. ?!




 توقيع : اميرٍ الروح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مــــ من هنا ـــر

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009, 05:20 PM   #2


الصورة الرمزية ≈ خَجُوِلَۃ آلمَبسـِﻢ «
≈ خَجُوِلَۃ آلمَبسـِﻢ « غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 415
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 04-23-2011 (02:35 PM)
 المشاركات : 1,343 [ + ]
 التقييم :  75
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هذا موز الدنيا فكيف بموز الآخرة ... ؟

اي والله
يسلموا على الموضوع <تحب المووووووز هعـ


 
 توقيع : ≈ خَجُوِلَۃ آلمَبسـِﻢ «

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009, 05:22 PM   #3
شوشة زرقاء


الصورة الرمزية شوشة زرقاء
شوشة زرقاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 512
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 12-17-2008 (03:48 PM)
 المشاركات : 121 [ + ]
 التقييم :  -10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كل الشكر والتقدير على الموضوع الرائع

بالتوفيق وبإنتظار جديدك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009, 05:22 PM   #4


الصورة الرمزية اميرٍ الروح
اميرٍ الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-22-2011 (01:47 PM)
 المشاركات : 859 [ + ]
 التقييم :  86
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



لا قصدي الحقيقة نعم .....

يسلمووووا .....


 
 توقيع : اميرٍ الروح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مــــ من هنا ـــر


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009, 08:37 PM   #5



الصورة الرمزية جداوي الغربية
جداوي الغربية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 06-10-2017 (11:06 PM)
 المشاركات : 5,372 [ + ]
 التقييم :  -255
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
وينها ياصبر مالي غيرها لو هي تخون

شف دفاها في ضلوعي نبضها حولي يحوم
لوني المفضل : Blue
افتراضي



يسلموو ع هالمعلومات المفيده
ويعطيك ألف العافيه ع الطرح
لا تحرمنا من روووعة جديدك

مودتي


 
 توقيع : جداوي الغربية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 02-07-2009, 10:31 PM   #6


الصورة الرمزية فــهــد
فــهــد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1006
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 02-13-2009 (02:04 AM)
 المشاركات : 0 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ما شآآء الله كل ذا بالموووز والله توني ادري

عموماآآ يعطيك العافيه خيو عالمعلوماات الجديده

ننتظر مزيد من ابداعآآتك


 

رد مع اقتباس
قديم 02-08-2009, 05:57 PM   #7


الصورة الرمزية اميرٍ الروح
اميرٍ الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-22-2011 (01:47 PM)
 المشاركات : 859 [ + ]
 التقييم :  86
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيكم العافية ع المرور .....


 
 توقيع : اميرٍ الروح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مــــ من هنا ـــر


رد مع اقتباس
قديم 03-13-2009, 10:25 PM   #8


الصورة الرمزية shosh16
shosh16 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 819
 تاريخ التسجيل :  Jan 2009
 أخر زيارة : 05-15-2013 (08:31 PM)
 المشاركات : 742 [ + ]
 التقييم :  -24
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
اسمحلي ان اضيف على موضوعك ................
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


عضات البعوض:
قبل أن تفك ري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية ( الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


 
 توقيع : shosh16

تصويت
http://www.facebook.com/ZeinabKhlosy...97602066931325
بس لازم تدخلو اللينك وتضغطو على المربع الصغير الوردي اللي في اعلى الصورة
code14
شيماء عرفينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وشكرا لكم


رد مع اقتباس
قديم 03-14-2009, 05:17 PM   #9


الصورة الرمزية شجون الحب
شجون الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 27
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 07-21-2010 (12:51 PM)
 المشاركات : 5,762 [ + ]
 التقييم :  5
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع رآئع ومفيد

سلمت يمنآك q18


 
 توقيع : شجون الحب

كنت هنآ يومآ مآ .. {:eh_s(2):}
آمل ان اكون طيلة الآيام في قلوبكم (:061:)
مودتي ومحبتي لكم دآئمه ولن أنسآكم أبدآ ..:00017:
اختكم / شجون الحب :a074:
:035:


رد مع اقتباس
قديم 03-15-2009, 05:39 PM   #10


الصورة الرمزية اميرٍ الروح
اميرٍ الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Nov 2007
 أخر زيارة : 03-22-2011 (01:47 PM)
 المشاركات : 859 [ + ]
 التقييم :  86
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يسلمووووووا مشكوووورين


 
 توقيع : اميرٍ الروح

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مــــ من هنا ـــر


رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المــــــــــــــــــــــــوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:44 PM بتوقيت مسقط



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المواضيع المنشورة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تمثل بالضرورة وجهة نظر منتديات شجوني
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009